الاستعلام عن منع السفر في السعودية بخطوة واحدة إلكترونيًا

الاستعلام عن منع السفر في السعودية بخطوة واحدة إلكترونيًا

قد يفرض على الشخص منع من السفر للعديد من الأسباب مثل وجود قضية في المحكمة مرفوعة عليه أو وجود مطالبة مالية مثلًا أو غير ذلك من الأسباب، في هذا الموضوع سنعرف طريقة الاستعلام عن منع السفر في السعودية وطريقة إزالة المنع هذا في حال وجوده.

طريقة الاستعلام عن منع السفر في السعودية

التحقق من منع السفر بهذه الحالة يتم من خلال ابشر وذلك من حساب الشخص الذي يود الاستعلام عن اسمه، وذلك وفق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حسابك في ابشر.
  • من المربع الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية ابحث عن “قيود السفر والخدمات” كما يظهر في الصورة التالية:

بعد اختيار الخدمة سيظهر لك صفحة جديدة تتضمن قيود السفر المسجلة عليك، أو على صاحب حساب ابشر، وفي حال عدم وجود أية قيود سفر يظهر في الصفحة “لا يوجد تعاميم مسجلة عليك في النظام” كما يتضح في الصورة التالية:

يظهر هنا إن صاحب الحساب ليس عليه تعاميم أو قيود منع سفر مسجلة، وبالتالي يمكنه السفر ولا مانع من ذلك بعد التأكد من عدم وجود منع سفر.

إزالة المنع من السفر

في الحالات التي يتضح فيها أن على الشخص قيد ومنع من السفر يمكن بهذه الحالات رفع المنع وإزالته حتى يتمكن من السفر وذلك عبر معالجة السبب الذي أدى إلى المنع من السفر.

في حال كان المنع بسبب قضية مرفوعة على الشخص في المحكمة يمكن بهذه الحالة التقدم إلى المحكم بطلب لرفع المنع وهذا طلب إلكتروني يقدم عبر بوابة ناجز من خدمة “طلب رفع المنع من السفر” وهذا رابط الخدمة للوصول لها بشكل مباشر، وبعد تقديم الطلب يكون للمحكمة الحق بقبول أو رفض الطلب بحسب ما تراه من أسباب.

أما في الحالات التي يكون فيها المنع من السفر بسبب أمور أخرى غير القضايا في المحاكم عندها يجب مراجعة الجهة التي وضعت قيد المنع من السفر، للاستفسار عن الأسباب وثم معالجة الأمر حتى يتم رفع المنع عن الشخص.

بهذه الطريقة يتم إزالة منع السفر سواء كان المنع بسبب قضية في المحكمة أو لسبب آخر كما عرفنا بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن منع السفر في السعودية كما وضحنا في هذا الموضوع.

هلا وسهلا 👋

سجّل في قائمتنا البريدية وأحصل على محتوى توعوي وتوجيهات قانونية

ماراح نرسلك بريد مزعج! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى أعلى