شعار ميازين - Miazeen Logo

طريقة تقديم بلاغ تحرش حالي أو سابق وبأكثر من وسيلة

طريقة تقديم بلاغ تحرش حالي أو سابق وبأكثر من وسيلة

باعتبار أن التحرش جريمة يعاقب عليها القانون بحسب قانون مكافحة جريمة التحرش المعمول به في السعودية، فإنه من الطبيعي عند وقوع حادثة تحرش أن يتم التبليغ عنها حتى ينال المتحرش جزاءه، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التبليغ عن جريمة تحرش. هنا في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة تقديم بلاغ تحرش أي كان شكل التحرش سواء إلكتروني أو على أرض الواقع، ونعرف كل خيارات التبليغ المتاحة. 

طريقة تقديم بلاغ تحرش 

هناك أكثر من طريقة لتقديم بلاغ تحرش سواء كان تحرش إلكتروني أو تحرش حصل على أرض الواقع، في السطور التالية تفصيل لطريقة تقديم بلاغ للشرطة السعودية تحرش:

التبليغ عن طريق تطبيق “كلنا أمن”

تطبيق “كلنا أمن” تطبيق للهواتف الذكية من وزارة الداخلية مخصص لتقديم البلاغات للشرطة بخصوص العديد من الأمور مثل بلاغات المرور وبلاغات الاعتداءات والتحرش وغيرها. يمكن من خلال التطبيق أما تقديم بلاغ عن تحرش يحصل الآن في لحظة التبليغ، أو التبليغ عن تحرش حصل سابقًا كما سنعرف في السطور التالية.

التبليغ عن تحرش يحصل الآن

طريقة تقديم  بلاغ تحرش يحصل الآن في لحظتها يكون على الشكل التالي:

1 – يجب تحميل التطبيق على الهاتف من متجر التطبيقات.

2 – ثم بعد تشغيل التطبيق على الجوال من القائمة الرئيسية اختار “الدوريات الأمنية”

3 – ثم اختار خيار “التحرش” لتبدأ خطوات تقديم البلاغ كما في الصورة التالية:

طريقة تقديم بلاغ تحرش يحدث الآن - 1

4 – هنا أجب على السؤال الأول بنعم لتؤكد أن التحرش يجري الآن.

5 – ثم حدد نوع وسيلة تنقلك أو المركبة التي تكون متواجد فيها، كما في الصورة التالية:

طريقة تقديم بلاغ تحرش يحدث الآن - 2

6 – ثم حدد نوع أو شكل التحرش الحاصل سواء كان تحرش جسدي أو لفظي أو غير ذلك:

طريقة تقديم بلاغ تحرش يحدث الآن - 3

7 – في الخطوة التالية يطلب التطبيق مزيد من المعلومات لمساعدة دورية الشرطة على متابعة البلاغ والقبض على المتحرش. هنا قم بإدخال أية تفاصيل عن المركبة التي يستقلها المتحرش مثل نوعها أو لونها أو رقمها أو جميع هذه التفاصيل في حال تواجدها.

طريقة تقديم بلاغ تحرش حالي أو سابق وبأكثر من وسيلة

أيضًا في قسم المرفقات يمكن إرفاق أية معلومات أخرى متاحة مثل صورة للمتحرش أو لمركبته أو لمكان التحرش، أية تفاصيل يمكن أن تساعد دورية الشرطة في مهمتهم.

بعد إكمال كل التفاصيل المطلوبة اضغط على إرسال ليتم تقديم البلاغ بشكل رسمي إلى الشرطة، وستتولى دورية شرطة قريبة من المكان متابعة الحالة طبعًا سيتم إرفاق موقعك الحالي مع البلاغ عند تقديمه. ويمكن متابعة حالة البلاغ من التطبيق لاحقًأ بعد تقديمه.

يذكر هنا، أحيانًا بعد متابعة البلاغ من الشرطة قد يتم التواصل مع مقدم الطلب عبر الهاتف من قبل مركز الشرطة، أو قد يطلب منه زيارة مركز الشرطة لتأكيد بعض المعلومات بخصوص التبليغ المقدم.

التبليغ عن تحرش حصل سابقًا

أما إذا أردت التبليغ عن واقعة تحرش كانت حصلت في وقت سابق، يكون التقديم عن طريق كلنا أمن وفق الخطوات التالية:

1 – قم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات ثم من الواجهة الرئيسية اختار الدوريات الأمنية.

2 – اختار التحرش

3 – ثم اجب على السؤال “هل التحرش جاري حاليًا بـ لا.

طريقة تقديم بلاغ تحرش حصل سابقًا - 1

4 – اختار نوع التحرش كما يظهر في الصورة التالية

طريقة تقديم بلاغ تحرش حالي أو سابق وبأكثر من وسيلة

5 – ثم ادخل تاريخ وقوع حادثة التحرش والوصف لها، لتوضيح ما الذي حصل، وفي حال وجود أية صور أو غير ذلك مما قد يساعد دورية الشرطة في متابعة البلاغ قم بإضافتها في قسم المرفقات. ثم اضغط على تقديم الطلب.

ويمكن لاحقًا متابعة حالة البلاغ وأية تحديثات عليه من داخل التطبيق، من قسم متابعة بلاغ سابق. 

بذلك تكون طريقة تقديم بلاغ تحرش عن طريق تطبيق “كلنا أمن” وإيصال البلاغ إلى الشرطة لتتولى المهمة بمتابعة البلاغ وملاحقة المتحرش. وطبعًا يوجد طرق أخرى لتقديم بلاغ دون الحاجة لتطبيق كلنا أمن كما سنوضح في السطور التالية.

طريقة تقديم بلاغ تحرش عن طريق الرقم الموحد للعمليات الأمنية

يمكن تقديم البلاغ عبر التواصل مع مركز العمليات الأمنية الموحد على الرقم 911، لتقديم البلاغ عن طريق الهاتف دون الحاجة لاستخدام تطبيق كلنا أمن أو الذهاب لمركز الشرطة.

عند الاتصال بالمركز سيطلب منك الموظف المعلومات الشخصية الخاصة بك، وكذلك معلومات التبليغ وبياناته، زمان ومكان واقعة التحرش، ووصف للواقعة وما الذي حدث، حتى تتمكن دورية الشرطة لاحقًا بمتابعة البلاغ.

طريقة تقديم بلاغ تحرش عن طريق زيارة مركز الشرطة

أيضًا يمكن تقديم بلاغ للشرطة السعودية بخصوص جريمة تحرش من خلال زيارة مركز الشرطة القريب منك وتسجيل البلاغ بشكل شخصي لديهم في المركز.

يمكن من خلال أي من هذه الطرق التبليغ عن واقعة التحرش أي كان شكل أو نوع التحرش، ويذكر هنا أنه حتى بلاغ التحرش الإلكتروني يتم تقديمه بذات هذه الطرق التي ذكرت أعلاه، وبذات الإجراءات سواء عن طريق تطبيق كلنا أمن أو عبر الاتصال برقم التحرش أو عبر زيارة مركز الشرطة.

لنكون بذلك عرفنا طريقة تقديم بلاغ تحرش بأكثر من طريقة وخيار وشرحنا خطوات التقديم بالتفصيل.

Avatar for Abdulrhman

Abdulrhman

شارك

الثقافة القانونية في متناول الجميع

تصفّح الدليل المجاني لإجراءات القضايا
مبادرة تثقيفية لكتابة مقالات تشرح خطوات القضايا والاجراءات القانونية في السعودية

إخلاء مسؤولية:

جميع المقالات في هذا المدونة تم نشرها بأسلوب بسيط وسهل لرفع الوعي القانوني، ولا تعد بأي شكل من الاشكال استشارة قانونية، ننصح القارئ بطلب استشارة قانونية مفصلة من قانوني مختص. يشكل استخدامك لهذا الموقع قبولاً لشروط الاستخدام ، والشروط التكميلية ، وسياسة الخصوصية.

كل الحقوق محفوظة © 2023 - منصة ميازين

  • تابعنا على